الرئيسية / عرب وعالم / مشروع قانون يحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثيا في المانيا
UNPHA COUNTY, NORTH KOREA - JULY 19: In this handout photo supplied by the World Food Programme, North Korean cooperative farm workers spread fertilisers in a rice field on July 19, 2005 in Unpha county, North Hwanghae province, North Korea. Aid workers have said that the crisis in North Korea is worsening, food rations have been cut and economic reforms have sent prices soaring. The country risks a return to famine as the nuclear crisis grinds on. Fresh six-nation talks have opened on July 26, 2005 in Beijing to discuss the situation. (Photo by Gerald Bourke/World Food Programme via Getty Images)

مشروع قانون يحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثيا في المانيا

وافقت الحكومة الألمانية على مشروع قانون يحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثيا، وفق ما نقلت رويترز عن مصادر حكومية.

وكانت ألمانيا، قد أعلنت في سبتمبر 2015، أنها ستحظر زراعةالمحاصيل المعدلة وراثيا بموجب قواعد جديدة للاتحاد الأوروبي تتيحل لدول الأعضاء أن تختار عدم زراعة تلك المحاصيل.

وشرع قانون للاتحاد الأوروبي أُقر في 2015 الطريق للموافقة على محاصيل جديدة معدلة وراثيا، بعد جمود استمر سنوات، لكن القانون يخول أيضا الدول فرادى الحق في حظر المحاصيل المعدلة وراثيا حتى بعد أن تصادق المفوضية الأوروبية على سلامتها.

ولا تزال المحاصيل المعدلة وراثيا في أوروبا موضع انقسام لدى الرأي، وتؤيدهابريطانيا جزئيا في حين تعارضها دول من بينها فرنسا وألمانيا.

وحصل اتفاق عام في ألمانيا على حاجة البلاد أن تحظرالمحاصيل المعدلة وراثيا لكن خلافا بشان هل يجب أن يفرض الحظربواسطة السلطات الاتحادية أو سلطات الولايات تسبب في تأجيل طويل فيالموافقة على مشروع قانون الحظر.

عن admin

شاهد أيضاً

إقامة مهرجان محطة الزهراء الحادي والعشرون في الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر الجاري.

اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إقامة مهرجان محطة الزهراء الحادي والعشرون، والبطولة الثامنة عشر لجمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *