مصر الزراعية

” الزراعة” تقاعس الشركات في توريد حصصها المقررة السبب في أزمة الأسمدة

 

 

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي د. حامد عبد الدايم ،أن هناك أجتماعا سيعقد اليوم مع اللجنة التنسيقية للاسمدة بحضور رؤساء شركات الأسمدة للإتفاق على الإستمرار في تووريد الحصص المقررة للجمعيات الزراعية المختلفة.

وأعترف عبد الدايم أن هناك أزمة موجودة بالفعل في بعض الجمعيات الزراعية خلال الفترة الماضية بسبب تقاعس بعض الشركات في توريد حصتها المقررة مشيرا إلى أن تقاعس الشركات خلق أزمة في بعض الجمعيات في بعض المحافظات وبصفة خاصة في محافظات الصعيد لبعد المسافة.

وأكد متحدث الزراعة أنه من المقرر أن يتناول اجتماع اليوم التأكد على استمرار الشركات المنتجة للاسمدة في توريد الحصص المقررة لجميع المحافظات وبصفة خاصة محافظات الوجة القبلي.

جدير بالذكر أن اجتياجات الموسم الشتوي من الاسمدة تقدر بـ 1.5 مليون طن وتقوم الشركات بتوريدها،وكانت اللجنة التنسيقية للأسمدة بوزارة الزراعة، اعتمدت ما جاء بقرار مجلس الوزراء بجلسته رقم 58 والمنعقدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 4/1/2017، وذلك فيما يخص تسعير الأسمدة الأزوتية الموزعة من قبل وزارة الزراعة، بمبلغ 2959.6 جنيه للطن من اسمدة اليوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى