معارض ومؤتمرات

2.2 مليار دولار استثمارات مصرية في أكبر ملتقى زراعي بألمانيا

 

أكد المهندس عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن حجم استثمارات الشركات الزراعية المشاركة في أكبر معرض زراعي في ألمانيا يبلغ نحو ٢،٢ مليار دولار.

وأضاف الدمرداش في تصريحات صحفية أن مصر تشارك بـ90 شركة في المعرض الذي سيبدأ فعالياته الأسبوع المقبل وتحديدا يوم ٨ فبراير ويضم ١٢٠ دولة على مستوى العالم، وهو يعد من أكبر المعارض المتخصصة في الحاصلات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي والتعبئة والتغليف، مشيرا إلى أن المعرض مقام على ١٧٠ ألف متر مربع، وسيشارك في المعرض ١٠ برلمانيين مصريين لمتابعة مشاكل المستوردين والمصدريبن داخل الجناح المصري بالمعرض.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع السفير المصري ببرلين لإجراء عدد من المقابلات مع مسئولين ألمانيين بالقطاع الزراعي، يشارك فيه أعضاء البرلمان المصري وعدد من المصدرين والمستوردين، وذلك لبحث سبل التعاون الزراعي بين البلدين وبحث زيادة حجم الواردات والصادرات الزراعية بين القاهرة وبرلين ودول العالم.

وأشار إلى أن الموالح المصربة هي أكثر الحاصلات الزراعية التي سيتم عرضها في الجناح المصري، بالإضافة إلى محاصيل أخرى كالفاصوليا والبصل والفراولة والبطاطس والفلفل، مشيرا إلى أن معرض فروت لوجستيكا هو أكبر ملتقى للصادرات الزراعية في العالم، ويشارك فيه ٢٨٠٠ عارض ويزوره ٦٥ ألف زائر من ١٣٧ دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى