الرئيسية / حوار / الدكتور داني الحلو مدير عام بريمير كيميكال إنترناشيونال ليمتد: تأخرنا على دخول السوق المصرية وانتظروا مفجائتنا بنهاية 2019

الدكتور داني الحلو مدير عام بريمير كيميكال إنترناشيونال ليمتد: تأخرنا على دخول السوق المصرية وانتظروا مفجائتنا بنهاية 2019

“أن تأتي متأخراً خيراً من ألأ تأتي أبداً” بهذه الكلمات بدأ الدكتور داني الحلو مديرعام شركة بريمير كيميكال إنترناشيونال حديثه “لمجلة حصاد ” واصفاً دخول شركته للسوق المصرية بالمتأخر، مشيراً إلى أن قرار الدخول جاء منذ 5 سنوات واصفا” مصر ببوابة الأسواق الإفريقية.

ورغم وقته الثمين ومشاغله والتزاماته الكبيرة والمتعددة الإ أنه أعطى مجلة حصاد الوقت الكافي للنقاش فكانت السطور التالية؟

في البداية نود القاء الضوء على شركة بريمير كيميكال إنترناشيونال وبداية عملكم بها ؟

بريمير كيميكال إنترناشيونال تأسست في1964 بقبرص (عضو فاعل في الإتحاد الأوروبي)، وتعمل في مجال المبيدات بكافة أنواعها والأسمدة والبذور والأدوية البيطرية وتعمل مع كبرى الشركات الدولية، حيث تأخذ منها المواد الخام وتجُري عليها المعالجات الكيميائية لتحويلها إلى مبيدات ومركبات جاهزة للاستعمال، واستحوذت على أسواق كثيرة في أوروبا وشرق آسيا وإفريقيا بجودة منتجاتها.

وتعمل في41دولة علاوة على وجود موزعين لها في العديد من البلدان الأخرى ومقر الشركة الرئيسي بقبرص ولديها ثلاثة مصانع في استراليا واليونان وقبرص وتصُنع بعض المواد الفعالة وعدد الموظفين350 تم إختيارهم وفقا لأعلى المستويات العلمية والفنية والإدارية وتعمل الشركة كثيراً على تطوير العامل البشري وبدأت مسيرة عملي بالشركة منذ 1999.

ماذا عن قسم البذور لدى الشركة وهو قسم مستحدث منذ 3سنوات؟

تعمل الشركة كما قلت في مجالي الأسمدة والمبيدات، وحديثا استحدثت قسماً للبذور بناءا على مطالب العديد من وكلائها وموزعيها نتيجة لثقتهم بالشركة التي تتمتع بسمعة ومصداقية عالية، والأن ندرس بعمق طريقة دخول عالم البذور حتى لا يحدث أي خلل مستقبلا، وسنوفر بذور عالية الجودة تتحمل الأمراض المختلفة وسننطلق قريبا ونطرح تقاوي بطاطس وبذور خضر وبعد ذلك تقاوي المحاصيل الحقلية مثل الذرة وبنهاية 2019ستكون هناك مبيعات تجارية للبذور.

حدثنا عن ظروف دخول الشركة للسوق المصري؟

نعترف أننا تأخرنا في دخول السوق المصرية التي تعد سوقاً رئيسية في المنطقة وبوابة إفريقيا وهذا خطأ استراتيجي ومنذ 5 سنوات قررنا التركيز على ذلك السوق واليوم لدينا مبيدات وأسمدة مهمة مسجلة وأخرى تحت التسجيل ومبيدات مهمة ليس لها ترسبات كيميائية في المحاصيل وستساعد على تصدير منتجات زراعية صحية وآمنة كتلك المستخدمة في أوروبا، ونهدف لتطوير الإقتصاد المصري وأستطيع القول أنه وفقاً للخطط التي وضعناها إنتظروا مفجائتنا بنهاية 2019على مستوى عدد المبيدات والأسمدة المسجلة والشركات العالمية التي سنقيم شراكة معها.

ما هى الإضافة التي ستقدمها بريمير للسوق المصري بمعنى ما هى الميزة التنافسية؟

سيكون لدينا ميزات تنافسية بالطبع وهى أن مركز الإنتاج قريب جغرافيا من مصر في قبرص وهو ما يعني أن استحضار المنتجات من المصنع لن يستغرق أكثر من ثلاثة أيام فقط، كما لدينا فريق يتمتع بخبرة فنية وعلمية يستطيع دعم الفلاح فنيا، وسنكون أقرب للمزارع المصري وسنقدم كل حديث في المبيدات الجديدة المتطورة وهذا سيمنع وجود أي مشكلات في تصدير المحاصيل المصرية إلى دول الإتحاد الأوروبي.

حدثنا عن الوكلاء في مصر ومعايير وسياسات إختيارهم؟

لدينا عدة وكلاء في مختلف المناطق الجغرافية في مصر وجاري إختيارآخرين، أما عن المعايير التي نضعها عند إختيار الوكلاء فتتمثل بالأساس في التعامل مع شركات حديثة لديها الطموحات والطاقة، أي شركات بها دماء جديدة متحمسة للعمل وقادرة على فتح أسواقاً جديدة كما يجب أن تمتلك القدرة المالية التي تساعدها على الإنتشار، ونعمل مع وكلائنا وموزعينا كأسرة واحدة لخدمة المزارع المصري.

وماذا عن البحث والتطوير لدى بريمير؟

15% من أرباح الشركة يتم إنفاقها على البحث والتطوير، ويتم إنفاقها في معامل قبرص واستراليا وسيتم رفع تلك النسبة إلى20% بنهاية 2019 حتى نبتكر كل جديد يساعد المزارع.

وماذا تقول للمزارع المصري؟

أقول له نحن نقف بجانبك وسندعمك ونقدم لك المبيدات والمركبات بأسعار مناسبة ونحن موجودين في السوق المصري لخدمتك وجاهزون للتواصل معك من أجل تطوير الزراعة والإقتصاد المصري.

 

من جانب أخر جانب لزاما علينا التحدث مع المهندس محمد حسين الطقيش مدير عام الشركة في مصر

ما الجديد الذي ستقدمه شركة بريميير للسوق المصري؟

أهم ما يميز سياسة عمل بريمير كشركة دولية في السوق الزراعي المصري أنها ستقوم بتوريد أي كميات من المنتجات مهما كان حجمها، وستعمل على تلبية الطلبيات الصغيرة بعكس شركات دولية كبرى ترفض ذلك، وهى شركة جديدة في السوق المصري رغم أنها قديمة على مستوى العالم الإ أنني عندما التحقت منذ عام تقريبا بدأت أعمل على تطوير تواجد الشركة في مصر خاصة وأن لديها عدد كبير من المنتجات الجيدة التي ستخدم الزراعة المصرية.

كم عدد الأسمدة التي تم تسجيها حتى الأن؟

بدأنا في إختيار المنتجات التي تناسب التربة المصرية وقمنا بستجيل 14نوع سماد حتى الأن كما يوجد 50 نوع تحت التسجيل وبالنسبة للمبيدات قمنا بتسجيل 8 مبيدات وهناك  أيضا” تحت التسجيل واستطيع القول أننا لم ندخل معترك المنافسة حتى الأن فنحن في مرحلة الإعداد للمنافسة وتلك الأسمدة والمبيدات ستكون بسعر جيد ومناسب للفلاح المصري علما بأنها منتجات إتحاد أوروبي عالية الجودة.

وماذا عن التعاون مع المنظمات العلمية والبحثية وتنظيم المؤتمرات؟

نتعاون مع عدة منظمات وجمعيات منها الجمعية المصرية لعلوم النبات التطبيقية لإفادة المزارع المصري وسنتواصل مع العملاء والوكلاء من خلال المؤتمرات التي سننظمها للتعريف بمنتجاتنا من خلال تلك الفاعليات وسنتواصل مع العملاء من خلال المجلات المتميزة مثل مجلة حصاد.

كلمة توجهها للمزارع المصري؟

أقول له القادم أفضل إن شاء الله لأنني أتوقع إنحصار المنتجات المغشوشة والمهربة نظراً لتسهيل إجراءات تأسيس المصانع من قبل الجهات الحكومية، وكذلك تزايد وعي الفلاح المصري وتزايد دور شبكات التواصل الإجتماعي واستخدامها لإعلام المزارعين عن المنتجات المغشوشة.

وتحدث المهندس أحمد الأبيض مدير شركة جرين فيو للتنمية الزراعية وهو أحد وكلاء شركة بريميير قائلا إنه إختار العمل مع الشركة نظراً لجودة منتجاتها التي تساعد على التصدير وستعمل على تغذية السوق المصرية بأفضل المنتجات التي تؤدي إلى زيادة إنتاجية المحاصيل بأقل التكاليف متوقعاً استحواذ الشركة خلال 5 سنوات على حصة سوقية جيدة لأنها تقدم منتجات صحية وآمنة ولأنها شركة عالمية رائدة في صناعة الأسمدة والمبيدات منذ أكثر من 55 عاماً.

عن magdy

شاهد أيضاً

فيوتشر انترناشيونال للبذور : شركة جديدة ترفع شعار الخبرة بين إيديك

  كلمة فيوتشر تعني المستقبل ونحن نريد التطوير لمستقبل زراعة الذرة في مصر و البذور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *