الرئيسية / أخبار الشركات / الأستاذ/ أحمد البلعاوي: دخلنا السوق المصرية لدعم وكلائنا وموزعينا وليس من أجل المنافسة

الأستاذ/ أحمد البلعاوي: دخلنا السوق المصرية لدعم وكلائنا وموزعينا وليس من أجل المنافسة

 

تعد شركة أركان للأسمدة من الشركات الرائدة في مجال الأسمدة، ومنذ عامين قررت الشركة إفتتاح فرع لها في مصر كسوق واعد ومن أجل دعم وكلاء الشركة وموزعيها وليس من أجل المنافسة حسبما أكد الاستاذ أحمد البلعاوي المدير التنفيذي لشركة أركان إيجيبت/ مصر، ورئيس مجلس إدارة شركة أركان الأردن/ الأردن.

وأضاف أن أركان إيجيبت امتداد لشركة أركان الأردن التي تم إنشائها عام 2013 وفي 2016 جاء قرار إنشاء أركان إيجيبت لتسهيل عملية الاستيراد ودعم الوكلاء خاصة وأن مصر سوق كبير وواعد ومنفذ كبير للاسواق الإفريقية والأوروبية.

في البداية نود القاء الضوء على ظروف نشأة شركة أركان إيجيبت والمنتجات التي تعمل بها؟

لابد من الإشارة إلى أهمية القطاع الزراعي في جمهورية مصر العربية، ومساهمته في رفع حجم الصادرات، لما لمصر من دور بارز في تصدير الحاصلات الزراعية لجميع أنحاء العالم.

ولابد من ذكر علاقتنا بالسوق المصرية والتي تمتد لسنوات عديدة، حيث تبلورت الفكرة لإنشاء الشركة وتأسيسها في السوق المصرية وذلك بهدف استبدال عمليات الاستيراد من قبل الشركات المصرية للمواد الخام من الأردن وتوفيرها بالسوق المصرية بشكل متواصل ومتوفر لطلب وكلائنا وموزعينا.

لأنه كما تعلمون فإن عملية الاستيراد تتطلب وقتا طويلاً حتى وصول البضاعة إلى الوكلاء والموزعين.

إفتتحـت شركــة أركـــان الأردن للأسمـــدة والكيماويات فرعها في مصر قبل عامين فما هو الهدف؟

تم إختيار السوق المصرية لما تتميز به جمهورية مصر العربية من موقع جغرافي متميز يتسع بالرقعة الزراعية كما أنها تعتبر بوابة أوروبا وإفريقيا وقلب الوطن العربي حيث أنها تعتبر من أهم الأسواق عربيا وإفريقيا وتطمح الشركة إلى استهداف هذه السوق واستغلال الموقع المتميز لمصر، لدخول هذه الأسواق بمنتجات مصرية خام ومصنعة.

ما هى أهم المركبات التي تقدمها أركان للسوق المصرية؟

حامض الفسفوريك وهو نوعين، أما النوع الأول فهو التجاري الذي تستهلكه المزارع، والنوع الثاني وهو الخام المُركز الذي تستخدمه مصانع الأسمدة لتصنيع الأسمدة المركبة.

يعتبر حامض الفوسفوريك الغني بالفسفور من المواد الهامة للبنية الزراعية

حيث أن أهمية استخدام حمض الفوسفوريك كما يلي:

مصدر أساسي للفوسفور اللازم لنمو النبات.

سماد سائل سهل الذوبان يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور.

يستخدم في تنظيف الرشاشات وخراطيم التنقيط وبتركيز معين.

ذو فاعلية ممتازة في الأراضي القلوية والجيرية.

له تأثير عالي على تخفيض PH التربة المصرية القلوية.

كيف ترى السوق المصرية بعد دخولها منذ عامين؟

نحن لسنا بعيدون عن السوق المصرية ودائما قريبون منها وعلى علاقات قوية بوكلائنا وموزعينا، وكانت دائماً لنا زيارات روتينية تقريبا كل شهر لهذه السوق وكانت زيارات عمل وأخرى ودية وهى سوق كبيرة وواعدة وكل الشركات العالمية تنظر إليه من هذا المنطلق لأنه سوق مستهلك وكبير لتصدير المحاصيل الزراعية حيث تمتاز مصر بوجود نهر النيل مما ساهم على استصلاح الأراضي وزيادة الرقعة الزراعية وذلك حسب توجيهات سيادة الرئيس/ عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

ما هى رؤية سيادتكم للسوق المصرية وما هى الأهداف الرئيسية للشركة في ذلك السوق؟

(وجودنا في مصر ليس للمنافسة وإنما لدعم وكلائنا وموزعينا)

تمضي مصر قدما إن شاء الله بتحقيق أفضل ما يمكن في القطاع الزراعي، حيث يعتبر هذا القطاع من أهم القطاعات الحيوية التي تساهم في إقتصاد الدولة، بالإضافة إلى أن مصر من أكبر وأضخم الدول العربية والإفريقية مساهمة في الاقتصاد الزراعي العربي والعالمي، ذلك يجعلنا نشعر بالتفائل حيال مستقبل هذا القطاع ونراقب ما توليه الدولة وقيادتها من إهتمام في الزراعة والاستثمار فيه من مشاريع استصلاح أراضي وإضافة رقع خضراء بمساحات كبيرة لتلبية نمو القطاع محليا وعالميا.

كما أضاف الأستاذ/ أحمد البلعاوي أنه على يقين من تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص في توعية المزارعين لمتطلبات السوق المحلي والعالمي واستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا كل ذلك يؤدي إن شاء الله إلى تطور حقيقي وفعال بالقطاع الزراعي.

ما هو حجم أعمال الشركة في مصر وخطة التوسعات المستقبلية؟

بالواقع تطمح الشركة إلى توسيع أعمالها في مصر لخدمة العملاء بتوفير سلة من المواد الأولية حسب متطلبات السوق.

ونسعى أيضا إلى توسيع أعمال الشركة في الأسواق الإفريقية والأوروبية عبر مصر كونها بوابة مهمه لدخول هذه الأسواق بجميع المنتجات المتعلقة في القطاع الزراعي سواء حاصلات أو أسمدة.

وفي نهاية الحديث استطرد الأستاذ/ أحمد البلعاوي ..المدير التنفيذي لشركة أركان إيجيبت قائلاً:

نحن نرى أن مصر وهى بلدنا الثاني – في مرحلة نمو إقتصادي يشمل جميع القطاعات, هذا إلى جانب أنها تعتبر من أهم الأسواق الواعدة للإستثمار مما يدفعنا إلى الإهتمام بفتح وزيادة إستثماراتنا فيها بلا أي تردد ونرجو من الله أن يوفقنا للخير لنا ولهذا البلد العظيم.

عن magdy

شاهد أيضاً

6 فايف يحتوي على الإكسينات والسيتوكينينات والجبريلينات من شركة مانيور للاسمدة والمخصبات الزراعية

6 فايف مركب يتميز باحتوائه على نسبة مرتفعة من الإكسينات والسيتوكينينات والجبريلينات حيث هو مركب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *