أخبار الشركات

تارجت للاستثمار الزراعي موزع حصري لمركبات شركة أجري تكنو الإسبانية

في إطار مساعيها للحصول على مركبات جديدة متطورة ذات جودة عالية لخدمة المزارع المصري تقدم حلولا لمشكلات موجودة في القطاع الزراعي حصلت شركة تارجت للاستثمار الزراعي على حق التوزيع الحصري لمركبات شركة أجري تكنو الإسبانية، من خلال الوكيل في جمهورية مصر العربية شركة الامتياز للتجارة والاستثمارات الزراعية  وبمناسبة ذلك نظمت الشركة ندوة علمية للتعريف بالمركبات وبشركة أجري تكنو، وتضمنت الندوة محاضرة علمية عن المشاكل الفسيولوجية في العنب وطرق التغلب عليها.

وفي تصريحات خاصة لمجلة حصاد أوضح المهندس محمد عبدالله، رئيس مجلس إدارة شركة تارجت للاستثمار الزراعي، أن أجري تكنو شركة تستحق الاهتمام فهي تنتج مركبات زراعية ذات جودة عالية طبيعية بنسبة  ١٠٠%، لذلك كان لابد من التعاون المشترك بين شركة تارجت للاستثمار الزراعي وشركة الامتياز للتجارة والاستثمارات الزراعية ، منبها أن شركة أجري تكنو موجودة بالفعل في السوق المصري ، وأن شركة الامتياز للتجارة والاستثمارات الزراعية سجلت منتجات لها في مصر، وتم التواصل مع رئيس مجلس إدارتها، المهندس شاهين مرعي، وتمت الشراكة مع وكالة اجري تكنو ومنتجاتها الآن توزيع حصري لصالح شركة تارجت.

ونبه أن شركة تارجت بدأت العمل في السوق المصري في 2011 وتطلع الشركة لافضل المركبات الموجودة في الأسواق في إطار مسايرة التقدم، الذي يحدث في السوق الزراعي، مشيرا إلى أنه موزع لمنتجات شركة هيرو جرا الإسبانية، كذلك وكالة أخرى وهي لينكو ، كما حصلت الشركة على وكالة بروبلتي وتارجت بصدد تسجيل منتجاتها في مصر ..

واضاف المهندس محمد عبدالله أن تارجت تبحث دائما عن منتجات تقدم حلولا وتعطي عائدا اقتصاديا مربحا للمزارع وبسعر مناسب يقلل التكلفة في ظل الأوضاع الاقتصادية له، ضاربا المثل بمنتجات أجري تكنو مثل تيكامين فلور وتيكامين ماكس والأجريفول واجريفول انتيسال، وكلها مركبات جيدة تعطي نتائج عالية.. مضيفا أن الشركة موزع حصري لـ 20 مركبا لأجري تكنو والوكالات الأخرى، وأنها تقدم الدعم الفني للمزارعين.

من جانبه أعطى مستر لويس مانويل، مدير الأبحاث في شركة أجري تكنو، نبذة عن الشركة وتاريخها وإستراتيجيتها.. موضحا أن عمرها 18 عاما وتعمل في تطوير منشطات نمو النبات مع مرعاة احترام البيئة وإيجاد الحلول المناسبة للنبات وللمزارع، بحسب المنطقة التي يعيش فيها، وتحدث عن قدرة المصنع، وأن هناك 5 انواع من العبوات، وهي 250 ملي و1 لتر و5 لترات و20 لترا و50 لترا وأن المصنع لديه القدرة على إنتاج 50 ألف لتر يوميا ولديهم مختبر حديث ومتطور بحيث تخضع المادة الخام قبل التصنيع للفحص، كما تحدث عن سياسة الشركة الخاصة بإيجاد الحلول عبر تطوير مركبات تغذية لزيادة وتحسين مواصفات المحصول وبناء علاقة قوية مع العملاء..

وتابع، تعمل الشركة في 60 دولة حول العالم ولديها أربعة مصانع، وأكثر من 500 تسجيل حول العالم، وتمتلك 10محطات أبحاث وتجارب لتطوير المنتجات ويتم إجراء 150 تجربة كل عام، برعاية أجري تكنو، كما أن مصنع الشركة يستطيع إنتاج 90 مليون لتر كل عام ومنتجاتها تغطي حوالي مليوني هكتار و150 محصولا حول العالم، وأن كل مدخلات الإنتاج لمنتجات الشركة من مصادر نباتية تحافظ على الإنسان والبيئة، وتمتلك الشركة شهادات عالمية تؤكد أنها مواد طبيعية.

بينما تناول المهندس خالد  بودسار، مدير التصدير بشركة أجري تكنو، منتجات الشركة، التي تعمل على تنشيط النبات، وتعمل في مراحل عمر البنات المختلفة، سواء كانت في التجذير أو التزهير أوعملية عقد الثمار من خلال تطوير خاص بالشركة.

واستعرض المركبات وفائدتها للنبات ومنها مركب تيكامين فلور، وهو مركب لزيادة العقد والأزهار ويحتوي على عنصري الفسفور والبورون وتيكامين ماكس، والذي يحتوي على تركيز عال من الأحماض الأمينية الحرة النباتية، التي يعمل على زيادة كفاءة البناء الضوئي ومركب أجريفول وهو منشط قوي للجذور وصالح للزراعة العضوية، ويزيد من نمو وتطوير المجموع الجذري للنبات، وأيضا مركب أجريفول انتيسال وهو منشط للنمو ومعالج لملوحة التربة والمياه ويعالج نقص عنصر الكالسيوم في التربة والنبات.

وفي محاضرته تناول المهندس سالم غنيم، استشاري العنب والفاكهة متساقطة الأوراق، أهم المشاكل الفسيولوجية فى العنب، مشيرا إلى أن المشاكل الفسيولوجية فى العنب تعتبر أشد خطورة من الإصابات الفطرية والآفات الحشرية، نظراً لصعوبة ملاحظتها واختلاط أعراضها، ولأن علاجها يأخذ فترات أطول.. واستعرض أهم هذه المشاكل، والتي تضمنت ضعف بنية العنقود وأسبابها وطرق التغلب عليها، وعدم التجانس فى خروج العيون، كما شرح مشاكل الخف الطبيعي، ومنها الخف الجائر وأسبابه وأضراره وطرق التغلب عليه وتطرق إلى مشكلة الحبات الصغيرة Shot Berries وأسبابها وطريقة التغلب عليها، وأيضا مشكلات ضعف التحجيم والتليون وقلة نسبة السكر، وكذلك أسباب مشكلات اسوداد عنق الحبات Black Stem وقلة صلابة الحبات، وأيضا تقزم السلاميات، ودارت حلقة نقاشية بين المحاضر والحضور أجاب من خلالها المهندس سالم عن أسئلتهم واستفساراتهم حول مشكلات العنب.

وحضر الندوة عدد كبير من المزارعين والتجار والاستشاريين وأصحاب المزارع والشركات، والذين أبدوا إعجابهم بما دار في الندوة من نقاشات أوضحت مميزات مركبات شركة أجري تكنو.

وتتوجه شركة تارجت للاستثمار الزراعي ورئيس مجلس إدارتها المهندس محمد عبدالله  بالشكر والإمتنان للذين حضروا وشاركوا في الندوة وساهموا في خروجها على الوجه الأكمل متمنيا للجميع وللقطاع الزراعي المزيد من التوفيق والنهوض والإزدهار الدائم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى