مصر الزراعية

“النحراوي”: الزراعة العضوية تزيد صادرات مصر نصف مليار جنيه

أكد الدكتور رضا النحراوي نائب رئيس جمعية منتجي الأسمدة، ورائد الزراعة النظيفة في مصر، أن موافقة الحكومة على قانون الزراعة العضوية أو النظيفة سيزيد الصادرات الزراعية بنسبة ١٠٪ خلال عام تزداد في العام التالي إلى ٢٠٪ بما يعادل نصف مليار جنيه سنويا، حيث بلغت الصادرات الزراعية المصرية بما قيمته ٤ مليارات جنيه قي الوقت الحالي.

قال النحراوي،إن الزراعة العضوية تراجعت من ١٧٠ ألف فدان إلى ١٣٠ ألف فدان من مساحة منزرعة ٨ ملايين فدان، مشيرا إلى أن موافقة مصر على قانون الزراعة العضوية سيحسن من صورة مصر أمام دول العالم التي تستورد من مصر وتشجع الصادرات الزراعية.

وأضاف أن مصر تنتهج في نظام التسميد الأزوتي يوريا ونترات بنسبة ٧٠٪ وزراعة عضوية أو حيوية بنسبة ٣٠٪، كما يعمل على تحسين وزيادة خصوبة التربة وتحسين الصرف الزراعي وتحسين تهوية النبات وتزيد من الإنتاجية من الفدانية للمحاصيل الزراعية.

وأشار نائب رئيس جمعية منتجي الأسمدة، إلى أن مصر تستهلك سنويًا 3.6 مليون طن أسمدة أزوتية في صورة يوريا أو ما يعادلها بينما الاستهلاك من الأسمدة الفوسفاتية يزيد عن ٢ مليون طن، مؤكدًا أن الموافقة على قانون الزراعة العضوية سيحسن أيضًا من منظومة التسميد الأزوتي أو الفوسفاتي، وذلك بإضافة الأسمدة الحيوية للمنظومة ينتج عنها زيادة في الإنتاج الغذائي النظيف ومواطنين أصحاء وإقبال على الصادرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى