مصر الزراعية

الانتهاء من تأهيل 454 مطبق مبيدات فى 11محافظة

انتهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، من تأهيل 454 متدربا من مطبقى المبيدات، خلال 15 دورة تدريبية تم تنفيذها فى 11محافظات من الوجهين القبلى والبحرى.

وبحسب بيان الوزارة إنه تم الانتهاء من تأهيل المتدربين بمحافظات: الأقصر، المنيا، البحيرة، القليوبية، المنوفية، قنا، أسيوط، كفر الشيخ، بني سويف، والشرقية، لافتة إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ 6 برامج فى محافظات الغربية، الفيوم، والدقهلية.

فيما أكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن تلك الدورات التدريبية تستهدف، إعداد وتأهيل الشباب من المهندسين الزراعيين للعمل كمطبقى مبيدات، يكون لديهم القدرة على التعامل الآمن والفعال مع مبيدات الآفات الزراعية وتحقيق عائد اقتصادى جيد، لافتاً إلى أن ذلك يساهم أيضاً فى توفير فرص عمل حقيقية تدفع عجلة الاقتصاد المصرى.

وأضاف أنه سيتم منح شهادات معتمدة للمتدربين، لمزاولة مهنة مطبق المبيدات، للتأكد من أن مستخدم المبيد شخص مدرب ومؤهل ولديه القدرة على تنفيذ التوصيات المعتمدة، كذلك قادراً على حماية نفسه وبيئته والمحيطين به من اية اضرار جانبية لاستخدام المبيدات.

وقال زير الزراعة ان مكافحة الآفات تعتبر من العناصر الهامة والحاكمة في عملية الإنتاج الزراعي نظراً لدورها المؤثر في حماية إنتاجية المحاصيل الزراعية وتحقيق عائد مجزي للمزارع، لافتاً الى انه يجرى حالياً تطبيق ما يسمى بنظام الإدارة المتكاملة للآفات، الذى يعتمد على إدارة تعداد الآفات بحيث يتم اختيار المبيد المناسب ضد الآفة المستهدفة وبالتركيز الفعال وفي التوقيت الأمثل لتعظيم المنافع والحد من الأضرار والتكاليف بما يحقق ترشيد استخدام المبيدات ضمن منظومة المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى