غير مصنف

الزراعة: إحالة موظفين للنيابة العامة بسبب مخالفات في صرف الأسمدة

اسمدة
اسمدة

اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم ضبط 30 موظفًا وعضو مجلس إدارة في 9 جمعيات تابعة للمراقبة العامة للتنمية والتعاون بجنوب غرب التحرير التابعة لمركز بدر في محافظة البحيرة، بسبب عدد من المخالفات التي كشفتها لجان المتاعة التابعة للوزارة.
وأشارت الوزارة في بيان لها أنه تم تحرير محضر برقم 1244 لسمة 2016 جنح بدر، و إحالة كافة المخالفين ل النيابة العامة بكوم حمادة.
وأوضح البيان أن اللجنة اكتشفت أنه تم الاستيلاء على 4550 طن أسمدة زراعية مدعمة “بجمعية أم صابر للأراضي المستصلحة”، فضلاً عن الاستيلاء على 600 طن يوريا ونترات “أسمدة زراعية مدعمة”، في “جمعية الكفاح للأراضي المستصلحة”، و550 طن أسمدة زراعية مدعمة فى “جمعية التقوى للأراضي المستصلحة”.
وقالت الوزارة ان المخالفين أيضاً في جمعية “جمعية الهدى الجنوبى للأراضي المستصلحة”، استولوا على 250 طن أسمدة زراعية مدعمة ، وتلاعبوا في سجلات المخازن من خلال إدراج أذونات لإضافة كميات 200 طن نشادر، و50 طن يوريا مدعم بأرقام تسلسل مختلفة عن تسلسل أذونات الإضافة الخاصة بكل صنف، فضلا ًعن الاستيلاء على 100 طن يوريا مدعم فى “جمعية عمر مكرم للأراضى المستصلحة”.
وأشار البيان إلى أن عمليات فحص اللجنة المشكلة بفحص سجلات “جمعية الأخوة للأراضى المستصلحة” كشفت عن الاستيلاء على 100 طن نترات مدعمة، فضلاً عن “جمعية أحمد عرابى للأراضى المستصلحة” بمركز بدر، والتي تبين من خلال معاينة وفحص سجلات صادر ووارد الأسمدة الزراعية المدعمة من استيلاء مسئولين فيها على 50 طن نترات، فضلاً عن التلاعب في سجلات المخازن.
وتبين أنه بفحص سجلات “جمعية صلاح الدين للأراضى المستصلحة” تم الاستيلاء على 50 طن أسمدة زراعية مدعمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى