غير مصنف

أيـــادى العـــون مبادرة “BASF” مصر لدعم المجتمع المصري

 

 

إيمانا بمسؤليتها المجتمعية، وبأن دورها في خدمة قطاع الزراعة المصري لا يقف عند حدود توفير أفضل المركبات لعملائها بل يمتد إلى رفع وعيهم والحفاظ على صحتهم أيضا؛ أطلقت شركة BASF العالمية مبادرتها «أيادي العون» لدعم قطاع الزراعة في مواجهة جائحة كورونا.

حيث قامت شركة BASF مصر بتوفير المطهرات والمعقمات للمزارع المصري مجانا عبر شبكة موزعيها، لكنها أيضا تقوم بتوعيته بطرق استخدام المطهرات الصحيحة، وإجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق رسائل هاتفية ترسلها الشركة لعملائها وبذلك تؤكد بي ايه اس اف أنها جزء فاعل وأصلي في تنمية قطاع الزراعة المصري في الأوقات العادية وفي الأزمات أيضا.

ومن هذا المنطلق بدأت شركة BASF ، الشركة الرائدة في مجال الكيماويات في العالم، بالتعاون مع شركة ماى واي My Way، إحدى الشركات الرائدة في تصنيع منتجات العناية بالمستهلك فى مصر، في إنتاج مواد التنظيف للتبرع بها للمستشفيات التي تعالج المرضى المصابين بكوفيد-19فى منطقة القاهرة الكبرى، لكى تستخدم فى تطهير الأرضيات والمعدات غير الطبية، حيث تقوم BASF بإنتاج بعض المواد الخام التى يتم استخدامها لتصنيع مواد التنظيف.

وبصفتها المزود الرائد للحلول الزراعية عبر المناطق الريفية في مصر، فإن بى ايه إس إف تمد يد العون للمزارعين أيضًا فمن خلال بائعي التجزئة في صعيد مصر وغرب الدلتا ووسط وشرق الدلتا، يتم توفير مطهرات الأيدي مجانًا للمزارعين، الذين يتم إعلامهم من خلال وسائل التواصل الإجتماعي وحملة الرسائل النصية القصيرة حول ممارسات النظافة الجيدة التي تساعد على وقف انتشار كوفيد-19.

وفي هذا الصدد يقول زافييه فرفايه، المدير التنفيذى لمؤسسة BASF لمصر والسودان ودول شرق المتوسط: «إن انتشار وباء كوفيد-19يمثل تحديًا لمصر وللعالم أجمع في مقرنا الرئيسي في ألمانيا، بدأنا في إنتاج مطهر للمستشفيات القريبة. وكعلامة على التزامنا تجاه مصر والمصريين، أردنا توسيع حملة «أيادى العون» هذه إلى مصر والمساعدة في نطاق إمكانياتنا»

ويضيف السيد فرفايه «بإستخدام موادنا الخام يمكننا إنتاج كمية كبيرة من مواد التنظيف للمستشفيات» ويؤكد السيد فرفايه «نحن فخورون بالعمل مع أحد عملائنا وهى شركة ماى واى لحماية صحة وسلامة الإنسان.»

ويشرح مجدى السبكى المدير الإقليمى للحلول الزراعية لدول حوض النيل والشرق الأوسط، أن شركة BASF وجهت بشكل أساسى جزءًا كبيرًا من جهود التواصل مع المجتمع نحو خدمة ودعم وتعليم المزارعين من خلال عياداتها المتنقلة ويوضح السبكى:»يعتبر المزارعون في مصر ضمن الفئات الأكثر احتمالا للتعرض لوباء كوفيد-19من تجربتنا مع العيادات المتنقلة، نعلم أنهم لا يستطيعون دائمًا الوصول إلى المعلومات الصحيحة، ولهذا السبب قررنا دعمهم بحملة توعية وتزويدهم بمطهرات يدوية مجانية من خلال نقاط البيع لدينا إنها امتداد منطقي لحملتنا المجتمعية خلال هذه الأوقات الصعبة.»

ويضيف السبكى» نحن نوجه التحية والتقدير لتفانى جميع المزارعين، والعاملين بالخطوط الأمامية لسلاسل التوريد، والموزعين، وكل شخص آخر يعمل بثبات في السلسلة الغذائية بأكملها لضمان وجود ما يكفي من الغذاء على طاولاتنا، خاصة خلال هذه الفترة الصعبة».

وتنشط BASF في مصر فى مجموعة واسعة من الصناعات بما فى ذلك العناية الشخصية والمنزلية، المحفزات، الطلاء، كيماويات البناء، حماية المحاصيل، الأصباغ، المواد الوسيطة والأحادية، التغذية والصحة، قطاع الكيماويات، المواد التشخيصية، والبتروكيماويات، وأنشطة التشغيل الأخرى.

عــــــــــن BASF

نصنع المواد الكيمياوية لمستقبل مستدام. نحن نجمع بين النجاح الاقتصادي وحماية البيئة والمسؤولية الاجتماعية. يعمل أكثر من 117000 موظف في مجموعة بي ايه إس إف BASF على المساهمة في نجاح عملائنا في معظم القطاعات وفي جميع دول العالم تقريبا. تشمل محفظة أعمالنا ستة قطاعات: المواد الكيميائية والمواد والحلول الصناعية وتقنيات الأسطح والتغذية والرعاية والحلول الزراعية.حققت BASF مبيعات بقيمة 59 مليار يورو في عام 2019. يتم تداول أسهم BASF في بورصة الأوراق المالية في فرانكفورت تحت اسم (BAS) وإيصالات الإيداع الأمريكية تحت اسم BASFY  في الولايات المتحدة. المزيد من المعلومات على

www.basf.com

#خليك_في_البيت_وإحنا_في_الغيط

ومازالت شركة BASF  مصر في دعم المجتمع الزراعي بتبنيها حملة   #خليك_في_البيت_وأحنا_في_الغيط

والتي تهدف إلى تسليط الضواء على الدور الذي يقوم به القطاع الزراعي من توفير الأمن الغذائي وحاصة في ظل جائحة كورونا وبرغم كل الظروف التي يمر بها العالم وفي القلب منه مصرنا الحبيبة فكانت حريصة علي تسليط الضواء علي هؤلاء الأبطال الذين يعملون ليل نهار من أجل الجميع في صمت تام ومن هنا كانت لقاءات مجلة «حصاد» مع هؤلاء الجنود في السطور القادمة.

أكد المهندس رفعت عبد الكريم أن الشركة صاحب شركة الحمد للتنمية الزراعية واحد عملاء شركة BASF مصر أن القطاع الزراعي يجب أن يعمل في كل الظروف واستطرد قائلا « أنا كتاجر لابد من تواجدي مع المزارع لتوفير مستلزماته الزراعية.

وأعرب عبد الكريم عن سعادته بالمبادرات التي تقدمها شركة BASF مصر للتجار والمزارعين، متمنيا لها مزيد من النجاح والدعم.

ومن ناحيتها أكدت لينا فتحي مدير الإتصال والإعلام لشركة  BASF مصر أن الدور الإجتماعي التي تقوم به شركة BASF مصر هو واجب وطني تقوم به الشركة في كل الأوقات ولا سيما في أوقات الازمات، وشددت على ضرورة التعاون المشترك بين الشركات والمجتمع الزراعي للحفاظ على المزارع ودعمه معنويًا وفنيًا في كل الأحول.

 

#خليك_في_البيت_وأحنا_في_الغيط

يؤكد الدكتور مسعد فوزي -مدير الدعم الفني- أن شركة BASF لا يمكن أن تتوقف عن تقديم خدمات الدعم الفني مهما كانت الظروف والأزمات لأنها تدرك أن توقف القطاع الزراعي يعني توقف الحياة، فهو القطاع المسئول عن توفير الغذاء والكساء للإنسان.

وانطلاقا من المسئولية الملقاة على عاتق شركة BASF فهي تقدم خدمات الدعم الفني والمعلومات الزراعية السليمة، وكذلك توفر وسائل الوقاية من فيروس كورونا من أجل حماية التاجر والمزارع الذي يعد الركيزة الأساسية لنهضة القطاع الزراعي، ومن ثم تعمل على دعمه وحمايته وإمداده بأفضل المبيدات.

في حين شدد المهندس عوض الحلفاوي على انتشار مهندسي الدعم الفني لشركة BASF في المزارع لخدمة المزارعين للتعرف عن قرب على مشكلاتهم والعمل على حلها بتوفير المعلومات السليمة فيما يتعلق ببرامح مكافحة الآفات والطرق السليمة لاستخدام المبيد حتى يكون فعالًا ويسهم في رفع إنتاجية المحاصيل وبالتالي زيادة ربحية المزارع المصري.

مشيرا إلى أن الشركة حريصة على التواصل المباشر مع المزارع والتاجر رغم أزمة جائحة كورونا.

 

ومن جانبه، قال المهندس وليد عادل -مهندس دعم فني بشركة BASF- إن الشركة تقف بكل قوة إلى جانب المزارع المصري رغم كل التحديات والأزمات الموجودة، ومنها أزمة جائحة كورونا، فالشركة تدعم المزارع دائما وتقدم له المعلومات الفنية الصحيحة التي تحل مشكلاته وتساعده في رفع إنتاجية المحاصيل حتى يستمر بشكل قوي في دعم القطاع الزراعي المصري.

فيما يرى المهندس محمود الحداد مدير تسويق شركة أهداف للتجارة والتوزيع ووكيل شركة- BASF  في الصعيد أن قيام الشركة بتوزيع مطهرات وكمامات وتوعية التجار والمزارعين باجراءات الوقاية من فيروس كورونا تعد جزاءأ أصيلا من سياسة شركة BASF الرامية الى الحافظ على التاجر والمزارع وكجزء من مسئوليتها الإجتماعية تجاه القطاع الزراعي المصري الذي يعد عصب الاقتصاد القومي.

أما الحاج رمضان أبوحبارة – تاجر مستلزمات زراعية بمنطقة الحمام وأحد عملاء شركة BASF- فقد أشاد بدور الشركة في توفير مبيدات ذات جودة عالية وفعالة وآمنة لخدمة المزارع المصري، وأثنى على دور الشركة في توفير خدمات الدعم الفني والتواصل الدائم مع عملائها من التجار والمزارعين لدعمهم وحل مشكلاتهم والوقوف إلى جانبهم.

وأضاف م. رمضان إبراهيم حبارة أن الشركة تطرح المبيدات الفعالة لخدمة المزارع المصري التي تعطي نتائج ممتازة وأنه يشرف بالعمل في مركبات شركة باسف ذات الجودة العالية.

ومن ناحيته شدد المهندس محمود عبدالفتاح مدير مزرعة جرين فارم على أنه استخدم مركب اورفيجو، مشيدا بفعاليته ونتائجه الجيدة على المحاصيل مقارنة بالمركبات المنافسة، مشيرا إلى أنه استخدم المركب منذ عام 2018 أي منذ توفيره في السوق المصري، وهو مركب جيد وآمن.

وفي سياق متصل أكد م. عزت الخياط -تاجر أحد عملاء الشركة- أن شركة BASF ما زالت رغم أزمة كورونا تقدم الدعم الفني للتجار والمزارعين وأيضا تقدم الإرشادات وتوفر المطهرات، وأعرب الخياط عن سعادته قائلا: “باسم كل القائمين على توفير الأمن الغذائي للمصريين، نشكر شركة BASF على الجهود المبذولة دائما ورغم كل الظروف.

كما أعرب سامح محمد علي مزارع بمدينة النوبارية عن سعادته بإجراءات الآمان التي وجدها في محال الحاج عزت حيث وفر له الكمامة والمطهر قائلا “شركة BASF مش بس بتحافظ على زرعتنا ده كمان بتحافظ على صحتنا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى