غير مصنف

ساينر ميكس منتج يعمل ضد هجمات الفطريات من شركة ماك للأسمدة والمخصبات الزراعية

ساينر ميكس مركب يحتوي على النحاس جنبا إلى جنب مع الشيتوسان وجلوكونيك أسيد بالإضافة إلى الكبريت في تركيبة مثالية حاصلة على براءة اختراع.

ساينر ميكس منتج يعمل ضد هجمات الفطريات بفضل عملية التصنيع الحاصلة على براءة اختراع.

ساينر ميكس يمكن النبات من إمتصاص النحاس بشكل منهجي وسريع داخل خلايا النبات مما يمكن له حماية المناطق الداخلية ضد الفطريات والبكتيريا.

ساينر ميكس منتج يعمل على تنشيط أنظمة الدفاع الحيوية داخل النبات ضد أي إصابات خارجية.

ساينر ميكس يحتوي على نسبة عالية من الشيتوسان الذي يعمل على الآتي:

تعزيز قدرة النبات على مقاومة الأمراض الفطرية المختلفة خارجيا وحول منطقة الشعيرات الجذرية.

يعمل على طرد الديدان الخيطية (النيماتودا) من منطقة البلل حول منطقة الشعيرات الجذرية.

ساينر ميكس منتج آمن تماما للإستخدام أثناء فترة التصدير لكونه ذو صفة PHI صفر.

لحل الأمثل فى علاج الأمراض الفطرية والبكتيرية وتصمغات الموالح (فيتوفثرا) – الندوة المتأخرة – الأنثراكنوز – التبقعات – البياض الزغبى – لفحات الأزهار.

مركب يعمل على علاج ظاهرة الموت الرجعى  Die Back.

مركب آمن تماما عند التطبيق أثناء مرحلة التزهير.

الشيتوسان

– التركيب الجزيئي للشيتوسان يحتوي على مجموعات جانبية من الأحماض الأمينية ذات القدرة التخليبية العالية للعديد من العناصرالصغري والكبري

– يحتوي على العديد من منظمات النمو الطبيعية (سيتوكينين – اوكسين – جبريلين)

– الشيتوسان مضاد في المكافحة ضد الفطريات والبكتريا التي تصيب النباتات حيث انه يتمثل في زيادة المناعة الطبيعية للنبات بحيث تكون استجابته الدفاعية أسرع وأكثر كفاءة ويحفز النبات لإنتاج العديد من الانزيمات المرتبطة بهذه الاستجابة الدفاعية مثل أنزيم الكيننيز وإنزيم الجلوكاينز وأنزيم (PAL) كما يحفز نشاط أنزيم الكيننيز الذي يؤدي الى تحلل جدران خلايا الفطر مما يثبط نمو الفطر ويوقف ظهور المرض،

كما يثبط إنبات جراثيم الفطر ويوقف نمو أنابيب الجراثيم مثال ذلك تثبيط فطر(Phytophthora) المسبب للفحة المتأخرة في الطماطم والبطاطس، زيادة أنشطة أنزيم البيروكسيديز والتي تزيد مقاومة النبات ضد الفطريات المسببة للأمراض المختلفة، أيضاً يزيد من إنتاج الجلوكوهيدرولازات والمركبات الفينوليه وكذلك تكوين الـ Phytoalexins ذات التأثير المضاد للفطريات.

– تأثير الشيتوسان على ملوحة التربة، معاملة الشتلات بالشيتوسان تعمل على زيادة مستويات البرولين الذي يكسب النبات القدرة على تحمل التربة وقد زاد محصول الأرز المعامل بالشيتوسان 30%، كذلك أدت المعاملة بالشيتوسان إلى زيادة نسبة البوتاسيوم إلى الصوديوم وفي المقابل انخفاض نسبة تركيز أملاح الصوديوم في المجموع الخضري والجذري للنبات، أيضاً أدت إلى تحسين نشاط الكائنات الدقيقة تحت ظروف الملوحة العالية.

– لنباتات مستقبلات مناعية متعددة للكيتين ومنتجات تحلله. عندما يتم تنشيط هذه المستقبلات في النباتات، يتم إطلاق هرمونات جاسمونات التي تبدأ استجابة مناعية هذه هي الطريقة التي تدافع بها النباتات عن نفسها ضد الآفات الحشرية. في الزراعة

–  يمكن استخدام الكيتين لتعزيز الدفاعات النباتية ضد الأمراض وكأسمدة.

لطلب المنتج يرجى الاتصال على

للتواصل:
تليفون: 0552743477 – 01061693132
البريد الإلكترونى: [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى