أخبار الشركات

وكلاء وتجار ومزارعين لمجلة حصاد: مصر هاي تك الدولية للبذور “مرسيدس السوق الزراعي” … “و دعم وسند للمــُزارع المصري”

 

“مرسيدس السوق الزراعي”.. “نمير وان “.. ” شركة رائدة في إنتاج التقاوي وتتطور باستمرار”… “هاي تك دعم وسند للمــُزارع المصري”… “شركة مسيطرة في السوق ومنتجاتها ممتازة “، تلك بعضا من شهادات الوكلاء والتجار والمزارعين اللذين شاركوا في إحتفالية شركة مصر هاي تك الدولية للبذوز الخاصة بيوم الحصاد الذي نظمته الشركة للعام الثاني على التوالي، حيث تم توزيع 1901 جائزة عبارة عن جرار زراعي و50 بلانتر يدوي  و50 موتور رش و50 موتوسيكل، وكوبونات خصم تتراوح قيمتها من فئات الـ 100 و200 جنيها تم توزيعها في يوم الإحتفال بالحصاد الذي تم تنظيمه وسط إجراءات إحترازية شديدة للحفاظ على صحة المشاركين من فيرس كورونا، وقد تمت عملية الإقتراع بطريقة رقمية على 150الف متسابق من مختلف محافظات مصر.

مجلة حصاد شاركت في ذلك اليوم وكانت لها اللقاءات الحصرية التالية مع الوكلاء والتجار والمزارعين.

في البداية أكد المهندس محمد فرج العراقي وكيل الشركة في المنوفية أنه وكيل منذ  1994 أي على مدار 27 عاما، رأى خلالها أن الشركة تتطور باستمرار وتقدم كل ما هو جديد يواكب متطلبات المزارع المصري، وأنها تؤمن بأهمية البحث العلمي والتطوير لتحقيق ذلك حتى تفي بكل تعهداتها للمزارع المصري بتوفير هجُـن وأصناف عالية الجودة تعطي إنتاجا وفيرا، لافتا إلى أنها تجري عملية إقتراع تتمتع بالنزاهة والشفافية لإختيار المتسابقين، كما أن الشركة تقدم دعما فنيا مميزا للفلاح وتعمل على حل أي مشكلات تواجهه.

في حين وصف المهندس حلمي فارس وكيل الشركة في اسيوط هاي تك بمرسيدس القطاع الزراعي، فهى تقدم منتجات عالية الجودة وتمتلك فكر ورؤية متميزة لخدمة الفلاح المصري التي تضعه أولى إهتماماتها، مشيرًا إلى أنه وكيل للشركة منذ 2006 واصفا الطفرة التي أحدثتها هاي تك في مجال إنتاج التقاوي بالإعجاز، وهو أمر مبهر للغاية ضاربا المثل بإنتاجية محصول الذرة في الماضي والتي كانت لا تزيد عن 8 و 10 إردبا والأن بفضل تقاوي الشركة اصبحت تتجاوز 26 إردبا و 30 في بعض الاحيان، كما نبه إلى أن فريق العمل بهاي تك يعمل بروح الفريق الواحد وهى على “قلب رجل واحد” وعلى أعلى مستوى من التقنيات والعمل الفني.

بينما اشار المهندس ممدوح مزروع وكيل الغربية إلى أنه يعمل مع الشركة منذ 2000 وتتميز بجودة الهجٌـن التي تصلح لأغراض كثيرة سواء كانت حبوب أو سيلاج، كما أنها توفر هجُـن صفراء عالية الإنتاجية تستخدم في الأعلاف، وهى بذلك توفر العملات الأجنبية التي نحتاجها لاستيراد الذرة الصفراء، كما أنها تملك أعلافا خضراء مقاومة للبياض الزغبي مثل هجني مبروك وشهد حيث يستخدمهما الفلاح في الصيف لتغذية المواشي وكل هجُـن الشركة من الذرة الشامية والرفيعة قوية.

أما المهندس ياسر شنن وكيل الجيزة منذ أكثر من 18عاما فقد وصف مصر هاي تك بالشركة الرائدة ومن أقدم الشركات التي عملت في مجال تهجين الذرة وحازت على باع كبير من السوق المصري بنسبة تقارب الـ 75 % من استهلاك الذرة الشامية في السوق المصري، ومنتجاتها ذات صيت وتمتلك هجـُن عالية قوية واستطاعت الاستحواذ على قلب وعقل المـُزارع المصري وإكتساب ثقته وأصنافها مقاومة لأمراض كثيرة مثل الشلل حيث تم استنباطها بعناية كبيرة جدا وهى بذلك لآقت إقبال المـُزارعين.

في حين لفت المهندس محمد الجوهري وكيل الشركة في الدقهلية إلى أن الإحتفال يؤكد التزام مصر هاي تك بتعهداتها، وحتى يرى الوكلاء والتجار والموزعين على الطبيعة قدرة الشركة على إنتاج التقاوي، والتي تعد من أكبر الشركات الدولية في الشرق الأوسط ولديها أصنافا كثيرة وتعتبر “نمبر وان في مصر والشرق الأوسط ودائما نقول الكنز في الشيكارة ” مشيرًا إلى أن منتجاتها تعطي إنتاجية عالية كما أنها ملتزمة وتساند الفلاح من بداية الزراعة حتى الحصاد ولديها مركز أبحاث لا يوجد مثيل له بالشرق الاوسط ودائمة التطور لتقديم كل جديد.

ومن الفيوم أكد المهندس رجب عبدالحق وكيل هاي تك تميز أصناف الشركة من حيث الجودة والإنتاجية ومقاومة الحشرات والأمراض وتعدد استخداماتها كأعلى أصناف موجودة بالسوق في مصر والوطن العربي، وأن إحتفالية الشركة تؤكد مدى حرصها على مصلحة الفلاح ووقوفها إلى جانبه من حيث توفير هجـُن ذات إنتاجية عالية ودعم فني متميز.

ومن البحيرة قال المهندس صدقي اللقاني وكيل الشركة أن مصر هاي تك الدولية للبذور شركة رائدة في مصر والشرق الأوسط وتقدم أصنافا عالية الجودة سواء الخاصة بالحبوب أو السيلاج وكذلك توفر هجـُن الخضار التي تعطي إنتاجية كبيرة وأنه يطمح أن تقوم الشركة بالتصدير إلى كل الدول العربية والإفريقية وأن هذا اليوم هو فرصة عظيمة لإلتقاء الوكلاء والتجار من مختلف أنحاء الجمهورية.

في حين قال المهندس محمد ناجي العمدة وكيل الشركة في بني سويف أن أصناف مصر هاي تك الدولية من الذرة متميزة وتعطي إنتاجية عالية ومحل ثقة من الجميع، مشيرًا إلى أن إحتفالية الشركة وتوزيعها لجوائز تفيد المـُزارع في عمله هو أمر يؤكد على مدى حرصها على تشجيعه، مشددًا على إنتشار مهندسي الدعم الفني في المحافظات لدعم ومساندة المـُزارع وإرشاده بالمعلومات الفنية السليمة.

من جهته نبه المهندس أحمد طارق وكيل الشركة في الإسماعيلية والشرقية إلى الجهود التي تبذلها مصر هاي تك لإنتاج هجـُن جديدة تناسب الأجواء المناخية في مصر وتقاوم كل الأمراض والمشاكل التي تصيب المحاصيل وخاصة محاصيل الذرة، وأن الشركة تتربع على عرش سوق تقاوي الذرة، كما أن أسعارها تناسب المزارع المصري في ظل غلاء الأسعار لاسيما أسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي فهى تحافظ على سياستها السعرية، مضيفا أن يوم الإحتفال يمثل دعما كاملا للفلاح المصري خاصة وأن تلك الجوائز تساعد المُـزارع في عمله الحقلي.

ومن المنيا وصف المهندس صابر سيد محمد وكيل هاي تك بالشركة العالمية التي لها منتجات متميزة عالية الإنتاجية، وهو ما يتضح من حجم مبيعاتها الكبير في السوق وأن المـُزارع يبحث عن منتجاتها بالذات ويطلبها بالاسم، واصفا يوم الإحتفال بالتاريخي، حيث يتم تنظيمه كل عام لتحفيز المـُزارعين ودعمهم.

أما المهندس عبدالله أبو المجد موزع للشركة في مركز طوخ بالقليوبية أكد على وعي المـُزارع المصري الذي يختار منتجات شركة هاي تك لإنتاجياتها الكبيرة ومقاومتها للأمراض وظروف المناخ المختلفة، حيث أنه يقارن بين منتجاتها ومنتجات الشركات الأخرى فيجد تميز منتجات هاي تك بمواصفاتها التسويقية والتخزينية الجيدة.

ويقول المهندس حجاج فهمي حجاج تاجر ومـُزارع بمركز كفر شكر بالقليوبية إن الشركة تنتج تقاوي عالية الجودة سواء كانت محاصيل حقلية أو خضر وأن فريق العمل بها يتمتع بالثقة والأمانة وهو ما يتفق معه المهندس مصطفى عبدالفتاح تاجر وموزع من مركز جهينة بسوهاج، مشيرا إلى أن الشركة اثبتت وجودها منذ زمن بعيد في السوق من خلال إنتاج أصناف عالية الجودة، وهو أمر واضح على أرض الواقع وأن المـُزارع المصري يحرص على شراء تقاوي الشركة كل عام.

ويحرص الحاج ماهر بركات مـُزارع من جريس بالمنوفية كل عام على زراعة تقاوي هاي تك منذ 2005 لانها تعطي إنتاجية عالية خاصة صنف 2031 والاصفر صنفي 2066 و 2088 وقال إن تنظيم هذا اليوم يرفع من الروح المعنوية للفلاح في ظل تدهور أوضاعه.

“شركة مسيطرة في السوق ومنتجاتها ممتازة ” هكذا وصف الحاج عيد ضيف الله إبراهيم مـُزارع من مركز جهينة بسوهاج، مشددا على الإنتاجية العالية لتقاوي الشركة، ووصف الإحتفال بيوم الفلاح المصري.

من جانبه أكد المهندس شريف المنشد مدير عام التسويق والمبيعات لشركة مصر هاي تك الدولية للبذور على أن الشركة تعمل منذ تأسيسها عام 1993على مصلحة المـُزارع المصري رافعة شعار “الكنز في الشيكارة” وهى التقاوي التي تعطي للمـُزارع إنتاجية عالية تعود عليه بالنفع والفائدة وأنه على الرغم من ذلك تقوم الشركة بتطوير وتحديث أصنافها وتقدم الجديد كل عام وتعطي مصر هاي تك إهتمامها الأكبر للفلاح.

ولفت إلى أن الشركة وللعام الثاني على التوالي تنظم تلك الإحتفالية لتوزيع جوائز عينية ومالية وأنها قدمت جوائز العام الماضي وهى عبارة عن جرار زراعي و50 موتوسيكل و50 موتور رش وجوائز مالية فئة 50 جنيه و100جنيه وأن العام الجاري قامت بزيادة الجوائز وأضافت اليها 50 بلانتر كما تم زيادة عدد الجوائز المالية وزيادة الفئات إلى 200 جنيه وأن إجمالي الجوائز أصبح 1901 جائزة.

حضر الإحتفالية عددا كبيرا من الوكلاء والتجار والمـُزارعين من كافة أنحاء محافظات مصر كما حضرها الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي ونائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى