أخبار الشركات

“برفكت” و “تريدكورب” تعرضان الحلول المبتكرة لمواجهة تحديات الزراعة الحالية

 

“حلول مبتكرة لمواجهة تحديات الزراعة الحالية” ذلك هو عنوان الندوة التي نظمتها كلا من شركتي تريدكورب وبرفكت بفندق جرين ديزرت – دينا المعداوي، وحضرها عددًا كبيرًا من المُزارعين وأصحاب المزارع والاستشاريين وفريق عمل شركة برفكت وقيادات شركة تريدكورب وعلى رأسهم المهندس سامح مصطفى المدير الإقليمي للشركة.

الندوة كانت أشبه بحلقة نقاشية ممتعة دارت بين الحضور والمحاضرين حول تحديات الزراعة على المستوى العالمي والمحلي في الوقت الراهن ومشكلاتها والحلول المبتكرة لمواجهتها، وكذلك المنتجات والحلول المبتكرة التي تقدمها شركة تريدكورب من خلال أحد وكلائها في مصر شركة برفكت.

في البداية أكد المهندس حمادة ناحه مدير عام شركة برفكت على أهمية الندوة التي تطرح معلومات فنية وعلمية يستفيد منها الجميع، وألقى نبذة عامة عن شركة برفكت ونشأتها عام 2010 وبداية علاقة الشراكة مع شركة تريدكورب العالمية في عام 2012 واصفًا إياها بالشريك الاستراتيجي، مشيرًا إلى أن العمل على أرض الواقع هو الأهم بالنسبة لشركة برفكت كما أن التطوير لابد وأن يكون تطويرًا حقيقيًا نتيجة بذل مجهود كبير على أرض الواقع وأنه مهما كان عدد المركبات لابد وأن تعطي تلك المركبات نتائج جيدة وملموسة للمُزارع.

وقد وجه الشكر والتقدير لطاقم العمل بقطاع الأسمدة من مدراء ومهندسي المبيعات في جميع أنحاء الجمهورية وكذلك طاقم العمل بالمكتب للمجهود المبذول وأنهم دائما يبذلون قصارى جهدهم لتقديم أفضل خدمة للمُزارع.

حاضر في الندوة الدكتور الإسباني خوسية نولاسكو مدير الاستراتيجيات والإبتكار والمهندس إيهاب إبراهيم مدير التسويق لشركة تريدكورب وتناول المشكلات التي يتعرض لها النبات وأهمها الظروف المناخية الصعبة، وخاصة الإجهاد الناتج عن الانخفاض أو الإرتفاع الحاد في درجات الحرارة وإدارة عملية التسميد والري ومواجهة المشكلات الفسيولوجية التي يتعرض لها النبات والحلول المبتكرة التي تقدمها شركة تريدكورب لذلك.

فيما تحدث المهندس حسن الفخراني مسئول الدعم الفني لفريق مصر عن مشكلات التربة والمحصول وبعض مشكلات المراحل الفسيولوجية للنبات مؤكدًا على أن شركة تريدكورب تعمل على دراسة تلك المشكلات ومن ثم تقديم الحلول والمنتجات المبتكرة لها.

وفي تصريحات خاصة لمجلة حصاد أكد المهندس سامح مصطفى المدير الإقليميى لشركة تريدكورب على أن تنظيم ندوة فنية بها الكثير من التفاصيل بهذا الحجم هى رسالة تؤكد تواجد الشركة رغم الأزمة العالمية واستكمال دورها لدعم ومساندة المُزارع وتوفير المنتجات المبتكرة لحل مشكلاته، مشيرًا إلى أن الشركة تقدم الحلول المبتكرة للمُزارع وتقف إلى جانبه ومضيفا أن شركة برفكت من الشركات الواعدة وشريك نجاح مميز لتريدكورب، واصفًا إياها بالحصان الأسود ومتوقعا لها تفوقًا ضخمًا خلال الفترة القادمة.

وقال إن شركة تريدكورب لديها العديد من المزايا التنافسية ومنها أنها شركة تعمل بالزراعة فقط وأن 90 بالمئة من العاملين بها على مستوى العالم مهندسين زراعيين وتقدم الشركة المنتجات التي تقوم بتصنيعها فقط بحيث تكون على علم كامل بالمدخلات والمخرجات كما أن تريدكورب توجد بطاقمها في الأسواق الزراعية المهمة إلى جانب شريكها في تلك الأسواق مثل أسواق مصر والمغرب والبرازيل والجزائر وتركيا.

فيما أكد المهندس المعتصم البدري المنسق لشركة برفكت على أن الهدف من تنظيم الندوة هو مناقشة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي في الفترة الحالية وكيفية مساعدة المُزارع في مواجهة تلك التحديات وسط معاناته بسبب مشكلات فنية وإقتصادية، وأن شركة برفكت بالتعاون مع شركة تريد كورب تقدم الحلول المبتكرة لمواجهة ذلك ومن شأنها رفع إنتاجية وجودة المحاصيل بأفضل تكلفة ممكنة ومن ثم الحصول على أفضل كفاءة من المحصول، كما أن الندوة تأتي في إطار سياسة الشركة واستراتيجيتها لتقديم خدمات الدعم الفني للمُزارع.

 

وعن خدمات الدعم الفني التي تقدمها شركة برفكت للمُزارع، أوضح المهندس شادي علي مسئول الدعم الفني لقطاع الأسمدة بالشركة أن مهندسي الدعم الفني لبرفكت يقفون بجانب المُزارع لدعمه ومساعدته سواء كان في المزارع الصغيرة أو المتوسطة أو كبيرة الحجم أو أصحاب الحيازات الصغيرة من المُزارعين للتعرف على المشكلات في ظل التحديات الكبرى التي تواجه المُزارع مثل الظروف الجوية المتغيرة والمستمرة، والعمل على حل تلك المشكلات عبر توفير المعلومات الفنية السليمة والمنتجات وكذلك التحذير من الممارسات الزراعية الخاطئة التي يرتكبها بعض المُزارعين الصغار بحيث نساعده على الوصول إلى إنتاجية عالية من محصوله.

ويتمنى فريق عمل برفكت الأفضل للمُزارعين وأن يكون موسم خير إن شاء الله للجميع، كما تتمنى الشركة تجاوز هذا الموسم على خير معا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى