أخبار الشركات

في شراكة جديدة … عاصم دوس تحصل على حق توزيع  “كونسيرف وتريسر “

وسط حضور كثيف من المزارعين نظمت أمس كلًا من شركة أدجا “عاصم دوس وشركاه” وشركة كورتيفا أجريساينس ندوة مهمة في إطار الشراكة التي تمت بين الشركتين وحصلت بموجبها أدجا على حق توزيع مبيدين جديدين وهما (كونسرف وتريسر)

حيث يعد “كونسرف” مبيد حشري حيوي للقضاء على ذبابة الفاكهة في المحاصيل المختلفة مثل العنب والكنتالوب والموالح والمانجو.

بينما “تريسر” هو مبيد حشري ويمثل تكنولوجيا حديثة من المبيدات الخضراء للقضاء على ديدان الأوراق والثمار ويكافح الحشرات على المحاصيل المهمة ومنها البطاطس والطماطم والعنب.

وتضمنت الندوة التي تم تنظيمها على مدار يومين محاضرات علمية منها محاضرة مهمة للدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة الأسبق عن الأمراض والحشرات التي تصيب محصول العنب وسبل مكافحة تلك الأمراض والحشرات وأهمية استخدام مبيدي (كونسرف وتريسر) ولمكافحة ذلك.

من جانبه أكد المهندس أسعد حمدي عبدالفتاح مدير  التسويق والتطوير لشركة عاصم دوس أن الشركة بدأت العمل في مجال حماية النباتات من خلال شراكة مع شركة كورتيفا العالمية لتوزيع مجموعة من المبيدات.

وأضاف أن البداية كانت بمركبي (كونسيرف وتريسر) وهما من مركبات التكنولوجيا الخضراءالجديدة، مفصلًا أن هذه النوعية من المركبات آمنة على صحة الإنسان والبيئة وهو توجه عالمي الان وسيتم الإعلان قريبا عن مركبات أخرى

ولمزيد من التفاصيل واللقاءات مع السادة المشاركين بالندوة ترقبوا العدد الجديد من مجلة حصاد في عدد معرض الوادي لتقنيات الزراعة الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى