مصر الزراعية

عضو زراعة البرلمان: المبيدات المغشوشة والمضبوطة “نقطة فى بحر”

قال مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن الجهاز الحكومى يعانى من الإنهيار فى منظومة الرقابة على الأسواق عقب 2011، وهو ما أثر على الفلاح المصرى فى ملف المستلزمات الزراعية، والتى تشمل ” الأسمدة والمبيدات والأدوية وغيرها” .

وأضاف عضو مجلس النواب، عن محافظة المنيا، أن إعلان وزراة الزراعةعن ضبط ما يقرب من 2250 مخالفة سواء محلات تعمل بدون ترخيص أو حتى أدوية مغشوشة، أو مبيدات، وأدوات ومستلزمات إنتاجية، تمثل نقطة فى بحر من المخالفات فى الأسواق.

ونوه رئيس لجنة تقصى الحقائق الخاص بالقمح، بوجود بعض الأدوية الزراعية التى تشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان والحيوان داخل الأسواق المصرية، والتى لا أستطيع تسميتها بالمسرطنة حتى تثبت المعامل المتخصصة ذلك.

وكان تقرير لجان المبيدات ومكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة كشف عن حملات التفتيش على محال وتداول الإتجار فى المبيدات ومستلزمات الإنتاج، يوضح أنه منذ بداية 20 من الشهر الماضى حتى أول مارس الجارى، وبالتفتيش على 456 محلا، تم ضبط 2214 عبوة مجهولة المصدر ومغشوشة ومخالفة للإجراءات القانونية، و31 محلا غير مرخص، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال ذلك، بمحافظات ” القاهرة، والقليوبية، والمنوفية وسوهاج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى