مصر الزراعية

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الإنتاج الحربى وشركة بيلاروسية لانتاج الجرارات الزراعية

جرار

 

التقى الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، سيرجى راشكوف، سفير دولة بيلا روسيا فى مصر  سيدوردوموتينكو، مدير عام شركة منسك البيلاروسية، وهى أحد أكبر الشركات المتخصصة فى إنتاج المعدات الزراعية على مستوى العالم، والتى تستحوذ على ما يقرب من 10% من السوق العالمية للجرارات الزراعية.

 

وأكد العصار، إنه تم الاتفاق على عقد مذكرة تفاهم لبدء التعاون بين وزارة الإنتاج الحربى وشركة منسك فى مجال نقل تكنولوجيا إنتاج الجرارات الزراعية، وزيادة تعميق مستوى التصنيع المحلى، لخدمة الأنشطة الزراعية فى السوق المحلى المصرى وصولا للدول المجاورة ، كما استعرض العصار الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية لشركات الإنتاج الحربى فى مجالات التصنيع المدنى والحربى.

وقال العصار انه سيتم التعاون من خلال زيارة وفد فنى من شركة منسك لشركات الإنتاج الحربى للتعرف على كافة إمكانياتها وتحديد أوجه التعاون فى المجالات المختلفة بين الجانبين .

 

من جانبه، أعرب مدير عام شركة منسك عن ترحيبه الكامل لبدء التعاون مع وزارة الإنتاج الحربى فى أقرب وقت .

وتعد شركة منسك البيلاروسية من اكبر الشركات القابضة فى بيلا روسيا حيث تضم أكثر من 30 ألف عامل وتقوم بإنتاج وتسويق منتجاتها لأكثر من 60 دولة فى العالم، ولديها عدد كبير من خطوط تجميع الجرارات فى 14 دولة منها خطين تجميع جرارات فى مصر .

ويعد هذا التعاون الثانى على التوالى بين وزارة الإنتاج الحربى  والشركات البيلاروسية، عقب توقيع بروتوكول تعاون مع شركة MAZ البيلاروسية لإنشاء مصنع لمركبات النقل الثقيل بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربى، مما يشير إلى تعزيز الثقة بين العلاقاتالمصرية البيلاروسية عقب زيارة الكسندر لوكاشينكو رئيس دولة بيلاروسيا إلى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى