زراعة بلا حدود

الفراولة تتصدر قائمة الأطعمة “المخزنة” للمبيدات الحشرية

ما زالت الفراولة تتصدر القائمة السنوية التي تصدرها “الجماعة البيئية العاملة” الأمريكية كأكثر الخضراوات والفواكه التي تحمل نسبة مرتفعة من بقايا المبيدات الحشرية.

تصدر الجماعة البيئية العاملة تقريرا سنويا يرصد نسبة بقايا المبيدات الحشرية في الخضراوات والفواكه، وما زالت الفراولة تتصدر قائمة الفواكه والخضراوات الأكثر تلوثا فيما كانت الذرة الحلوة والأفوكادو هي الأقل تلوثا.

وبحسب محطة “سي إن إن” الأمريكية، تضمنت قائمة الخضراوات والفواكه الملوثة كلا من: الفراولة، السبانخ، التفاح، الخوخ، الكرفس، العنب، الكمثرى، الكريز، الطماطم، البطاطس. وحذر التقرير من وجود آثار تلك المبيدات داخل الخضراوات والفواكه حتى بعد غسلها بالمياه الجارية.

وتضمنت قائمة الخضراوات والفواكه الخالية من المبيدات الحشرية الذرة الحلوى، والأفوكادو، والأناناس، والكرنب، والبصل، والبابايا، والهليون، والمانغو، والباذنجان، والكيوي، والكانتلوب، والقنبيط، والجريبفروت. حيث تضمنت نسبة 1% فقط من العينات التي تم جمعها من المحاصيل الأمريكية نسبة محدودة من المبيدات الحشرية، كما أظهرت 80% من عينات الأناناس، والبابايا، والهليون، والبصل، والكرنب خلوا تاما من آثار المبيدات الحشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى